التوجيه الفني العام للعلوم

طلبة كويتيين يحققون ميداليات في اولمبياد الفيزياء والرياضيات الخليجية

حقق خمسة طلبة كويتيين اليوم الاربعاء ميداليات فضية وبرونزية في اولمبياد الفيزياء والرياضيات التي أقامها مكتب التربية العربي لدول الخليج في العاصمة السعودية الرياض.
وحقق الكويتيون يوسف بدر العنزي برونزية الفيزياء الخليجي واحرز عمر المطوع فضية الرياضيات الخليجي فيما حصد كل من حسين السبتي واحمد الملا ومنصور السريع برونزية الرياضيات الخليجي.
وقال رئيس اللجنة الفنية المشتركة للفيزياء ورئيس الوفد الكويتي المشارك ناصر العبيدلي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الفعالية ان مثل هذه المسابقات تعطي الطالب دافعية اكثر للتعليم وثقة اكبر بنفسه وتأهله بشكل افضل للدراسة الجامعية وهي فرصة لكل المشاركين يعد مكسبا للطلبة سواء من حقق مركزا او لم يحقق يعد إنجازا لهم.
واضاف ان ما حققه الطلاب بالرغم من فترة الاعداد البسيطة يعد انجازا مهما مبينا انها تعد أول مشاركة لنا بالاولمبياد الخليجية بالفيزياء آملا بتحقيق مراكز افضل بالعام القادم.
وأكد العبيدلي انهم عازمون فور عودتهم الى البلاد على العمل لتهيئة الطلبة الذين شاركوا وتأهيلهم وتدريبهم لكي يشاركوا في الاولمبياد الدولية في اندونيسيا بشهر يوليو القادم.
وتعد هذه الدورة هي السادسة بالنسبة لاولمبياد الرياضيات لطلبة دول المجلس والثانية للفيزياء حيث يسبقها تصفيات محلية داخل الدول تؤهلهم للمشاركة في الاولمبياد الخليجية.
وتهدف الاولمبياد الخليجية الى تعزيز قدرات الطلبة وامكانياتهم وتأهيلهم الى الاولمبياد العربية والعالمية وتهدف كذلك لتعزيز النبوغ لدى الطلبة ومواهبهم وقدراتهم على اداء الاختبار الدولية ذات المعايير الدولية.

 

المصدر

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى