التوجيه الفني العام للعلوم

لقطات من أنشطة فريق سفراء الطبيعة

سفراء‭ ‬الطبيعة
روئ‭ ‬خلابة‭ ‬لحماية‭ ‬المستقبل
انطلاقاً من أهمية غرس المهارات المعرفية والعلمية لدى أبنائنا الطلبة ، وتأهيل الطلبة الموهوبين وتدريبهم في مجال التصوير وتشجيع الهواه من الطلبه على التعمق والابتكار في مجال التصوير الضوئي وربطها في نشر الوعي البيئي للمحافظه على البيئه في دوله الكويت وذلك تحقيقاً لرؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه .
بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري بحلول عام 2035 م .
ورعاية الطلبة الموهوبين في مجالات العلوم هي احدى السبل لتحقيق الرؤية السامية .
من هنا جاءت فكره مبادره سفراء الطبيعه التي تمزج الجمال بالعلم والابداع في اطار فني راقي ومبادره سفراء الطبيعه برعايه كريمه من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي و وبتعاون مثمر مع فريق عدسه البيئة الكويتيه والتوجيه الفني العام للعلوم في وزاره التربيه والتي انطلقت بفعالياتها و أنشطتها هذا عام . شكل التوجيه العام للعلوم في وزارة التربيه لجنة سفراء الطبيعة برئاسة الاستاذة نوره الجبري
وتم تشكيل فريق العمل وضباط الاتصال مع المناطق التعليمية

فقد قدمت اللجنة في هذا البرنامج العديد من الانشطه والفعاليات بهدف تعزيز المواطنه البيئيه بين الناشئة وتمكينهم من حمايه مستقبلهم ،، احتضن البرنامج ورعى هؤلاء الطلبة المتميزين من خلال تدريبهم وصقل مهاراتهم في التصوير الضوئي واستخدام العدسات الاحترافية والتصوير الجوي باستخدام الدرون . من خلال برنامج تدريبي يشمل محاضرات علمية وتدريب عملي ميداني تم زيارة العدد من المواقع والمحميات الطبيعة لرصد الحياة الفطرية .
نفذ البرنامج خلال الفترة من اكتوبر ٢٠١٨ الي مايو ٢٠١٩
في أيام السبت كل اسبوعين
شارك في البرنامج ٣٥ طالب وطالبة في ١٥ مدرسة مختلفة من مناطق الكويت التعليمية
تميز منهم ١٦ طلبة بلقطات فنية خلابة لطيور دولة الكويت.
وتم تحت‭ ‬رعاية‭ ‬وزير‭ ‬التربية‭ ‬وزير‭ ‬التعليم‭ ‬العالي‭ ‬د‭. ‬حامد‭ ‬العازمي،وبحضور الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبد المحسن هادي الحويله ‭ ‬افتتاح‭ ‬المعرض‭ ‬الأول‭ ‬لسفراء‭ ‬الطبيعة،‭ ‬لعرض‭ ‬صورة‭ ‬الحياة‭ ‬الفطرية‭ ‬التي‭ ‬التقطها‭ ‬طلاب‭ ‬وطالبات‭ ‬من‭ ‬وزارة‭ ‬التربية‭. ‬ويستضيف‭ ‬المركز‭ ‬العلمي‭ ‬معرض‭ ‬الصور‭ ‬لمدة‭ ‬اسبوعين ‭ ‬لنشر‭ ‬الرسالة‭ ‬الهادفة‭ ‬إلى‭ ‬صون‭ ‬الطبيعة‭ ‬وحماية‭ ‬الأنواع‭ ‬الفطرية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى