التوجيه الفني العام للعلوم

نصائح الموجه الفني العام للعلوم أ. فاطمة بوعركي لطلاب الثاني عشر لإختبار الكيمياء

أكدت الموجه الفني العام لمادة العلوم فاطمة بوعركي حرص التوجيه العام على تزويد مركز المعلومات بالوزارة ببرمجيات متكاملة تتضمن عرض للدروس و اسئلة تقويمية و اوراق عمل و فيديوهات و صور توضيحية للدروس المختلفة لمادة الكيمياء و غيرها و ذلك لتحميلها على جهاز التابلت الخاص في الطالب.
و ذكرت بوعركي أن استعدادات التوجيه العام شملت كافة الترتيبات المتعلقة باعداد بنوك أسئلة الكيمياء و توزيعها على المدارس بمختلف المناطق التعليمية بالاضافة الى تحميلها على الموقع الالكتروني للوزارة، و شرح الانماط المختلفة للاسئلة و تدريب الطلبة على حلها مع الاشارة الى أن هذه الانماط متكررة عبر السنوات الدراسية المختلفة.
و دعت بوعركي طلبة و طالبات الصف الثاني عشر المقبلين على اختبار الكيمياء الى وضع جدول زمني لزيادة التركيز بحيث يتم دراسة أكثر من مجال في نفس اليوم و عدم التركيز على مجال واحد بهدف الانتهاء منه ، مما ينتج عن ذلك مزيد من التشتت الذهني في المفاهيم الواردة في الكتاب. | يتبع |
و شددت بوعركي على ضرورة ترك فترات زمنية مابين كل مجال و اخر حتى تهدأ النفسية و تصفى الذاكرة، و يفضل الاسترخاء مابين المجالين، داعية الى تجنب الدراسة المتواصلة التي تولد الارهاق و التوتر و التعب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى